الرئيسية / blog / حل مشكلة وبر السجاد

حل مشكلة وبر السجاد

إن السجاد يعتبر عنصر مهم  جدًا من عناصر التزيين المنزلي، ويعتبر من المستلزمات الضرورية جدًا في البيت أو المنزل، ونجد منه أشكالاً وتشكيلات رائعة ومختلفة بالطبع من حيث الشكل، والنوعيّة، والمقاس والنسيج الذي تم تصنيع السجاد منه؛ مما جعله شديد الانتشار وفي جميع الأماكن وبلاد العالم، السجاد تجد منه ما يتناسب مع الذوق الرفيع والمنازل الفخمة والراقية، ومنه ما يتناسب مع الأثاث الكلاسيكي، والحديث ولالترا مودرن أيضًا، وكل منا يود أن يحافظ على السجاد نظيفًا ورائعًا وذو مظهر جذَاب، ماذا لو أصاب السجاد وبر؟ هل يوجد حل مشكلة وبر السجاد ؟

حل مشكلة وبر السجاد

إن السجاد يعتبر من التجهيزات التي تعطي لمسة جمالية قمة الروعة والفخامة والأناقة، ويعمل على نشر الإحساس بالدفء والنعومة، ولكن من الأشياء شديدة الأهمية مع السجاد هو المحافظة عليه كما تحدثنا في البداية؛ وذلك لأن النظافة تعتبر دليل رُقيّ ونظافة المنزل أو البيت، وفي الغالب يحتاج إلى مجهود كبير جدًا من ربة المنزل لكي تستطيع تنظيفه جيدًا، ولكن لا عليكِ سوف تقوم شركة تنظيف سجاد بالرياض عبر الأسطر القليلة القادمة سرد بعض النصائح المهمة والضرورية لـ حل مشكلة وبر السجاد.

كيفية الحفاظ على السجاد، وحل مشكلة وبر السجاد الذي يكون زائد

إن هناك الكثير من مجموعة من الحِيل والأفكار والطُرق الجيدة التي تُساعدك في الحفاظ على السجاد، والتخلص التام من وبر السجاد الزائد منها التالي:

  • المراعاة الشاملة والدائمة بأن لا تقومي بوضع السجاد في المدخل، أو البلكونات؛ وهذا لأن السجاد عندما يوجد في الأماكن تلك تكون أكثر عرضة لأتربة وغبار شديد مما يؤثر على رونقه وجاذبيته.
  • التنظيف والنظافة باستمرار للسجاد، وذلك يتم باستخدام المكنسة الكهربائية مرة كل أسبوع على الأقل، ومراعاة التركيز على تنظيف طرف السجاد التي هي تكون الأماكن الأكثر عُرضة للمداس عليها باستمرار يجب تنظيفها باستمرار، وليس مرة واحدة فقط.
  • إذا تعرض السجاد إلى انسكاب أي نوع من المشروبات؛ والذي سوف يتسبب في بقع شديدة يجب التنظيف بشكل مباشر عند انسكاب السائل أو الطعام، كلما طالت فترة البقعة زادت حل مشكلة تنظيف السجاد .
  • يجب عليكِ أن تراعي عند التنظيف الابتعاد التام عن استخدام إحدى الأقمشة المبلولة، أو الفُرشاة القوية؛ وذلك لأن تلك الوسائل تتسبب في التلف النهائي والتام وبر السجادة، لذلك استبدلي القماش بقطعة أسفنج مبللة بالماء والخلّ، أو استخدمي أي مسحوق للتنظيف.
  • عندما تقومي بتنظيف السجاد عزيزتي لا تقومي بدعكه، أو فركه الشديد، بينما يجب عليكِ استخدام طريقة الضغط على المكان، الذي توجد به البقعة باستخدام قطعة أسفنج وسائل مسحوق تنظيف.
  • يجب المراعاة والاهتمام الجيد بعملية تهوية السجاد، ويجب أن يتعرض للشمس باستمرار، ولهذا عزيزتي يجب أن تراعي جيدًا وضع السجاد في الشمس، وتقلبيه على الوجهتين.
  • عملية الغسيل المتكررة للسجاد عزيزتي، سوف تؤدي إلى التلف الشامل للنسيج الخاص به، ولهذا يجب عليكِ أن تكتفي تمامًا بغسله مرتين فقط في العام و الاستعانة بارخص شركة تنظيف سجاد بالرياض .
  • كل عام أو عامين يجب أن تراعي غاليتي أنه يتم تنظيف السِجاد لدى الكثير من الأماكن المتخصصة بتنظيف السجاد، لأن الشركات المتخصصة تقوم باستخدام بعض الأجهزة الرائعة بالبخار، والضغَّط، والتي لا تحتاج إلى استخدام مساحيق ، وماء في الحفاظ على وبر السجاد وتلمعيه.
  • عليكِ أن تراعي نوع من أنواع السجاد المناسب للفصول الأربعة، في فصل الصيف راعي أن تقومي باستخدام سجاد مصنوع من خيوط ناعمة، ويجب عليكِ استخدام السجاد الذي يحتوي على القماش الثقيل في الشتاء؛ حتى يعم الدفء في المكان.

وبهذا عزيزتي تستطيعي التخلص تمامًا من وبر السجاد، فقط كل ما عليك فعله هو تطبيق تلك الشروط بحذافيرها سوف تتمتعين بسجاد رائع ومتألق طول الوقت.

مقالات هامه ايضا :

طريقة إزالة بقع السجاد الصعبة 

طرق تنظيف السجاد بدون غسيل على الناشف

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تنظيف السجاد بدون غسيل

طرق تنظيف السجاد بدون غسيل على الناشف

أسهل و اوفر طرق تنظيف السجاد بدون غسيل على الناشف من المعروف بأن السجاد من …

error: Content is protected !!