الرئيسية / blog / طريقة تنظيف الكنب الأبيض الفاتح

طريقة تنظيف الكنب الأبيض الفاتح

طريقة تنظيف الكنب الأبيض الفاتح

الأثاث الأبيض يدل على الرقى والجمال ولكنه يكون عرضه للاتساخ السريع، ولا يمكن تنظيفه بسهوله ويحتاج حرص شديد وصبر على إزالة البقع منه ولا يمكن إعادة الكنب إلى حالته الطبيعية بعد وقوع البقع عليه فهنا تختلف الأذواق فهناك سيدات يعشقن الأثاث الأبيض ولكنه يحتاج إلى عناية خاصة به حتى لا تتكون البقع الصفراء نتيجة للإهمال.

طريقة تنظيف الكنب الأبيض بالمنزل

أولا : تكنس بالمكنسة الكهربائية وهذا حتى يتم  التخلص من الأتربة وبقايا الأكل بين ثنايا الكنب.

ثانيا : يتم تجهيز خليط من الماء ونسبه من الخل.

يمسح الكنب بتلك الخليط ثالثا:  وهذا بقس قطعة القماش بالخليط ثم يتم مسح الكنب بها.

ينصح بأن يتم عمل تلك الطريقة من مرتين في الأسبوع وأيضا استخدام المكنسة الكهربائية ويمكن استخدام العطر للتخلص من الروائح الكريهة وإضافة رائحة فواحة وجميله.

حلول سهلة للتخلص من البقع على الكنب الأبيض

يجب التخلص من البقع أولا بأول حتى لا يتحول اللون الأبيض إلى ألوان كثيرة وبقع وأوساخ صعبه مثل طلاء الأظافر والحبر وعصير الطماطم والدهون والزيوت والشيكولاته، فهذا يكون هناك صعوبة ومشقه في تنظيف اللون الأبيض ويمكن في هذه الحالة بالاستعانة بإحضار شركه تنظيف الكنب وهذه الشركات لها الكثير من الخبرة في تنظيف الكنب الأبيض.

أفضل طريقة لتنظيف الكنب

أهمها يجب استعمال رذاذ أو رغوة التنظيف المنتشرة وهذا يذيب البقع والتخلص منها بسهولة فيجب التخلص من الغبار أولا قبل أي شيء ويمكن الاستعانة بفرشاة تنظيف مع المنظف فهذا يعيد للكنبة اللون الجميل وإذا كانت البقعة سوداء مثل تبول الحيوانات الأليفة من المفضل استعمال سائل الصابون المضاف إليه الكحول وعصير الليمون ثم يوضع معطر سائل ويدعك به البقعة حتى تزول.

هناك طريقة لإزالة البقع : هي يستخدم مادة صورا الخبز أو نشا الذرة وهذا يساعد على إزالة البقع وبهذا يتم رش المادة على مكان البقعة، ويدعك حتى يتم التخلص منها تماما وهناك أيضا طريقة باستخدام الصابون مع الماء وهذا يقضى على أصعب البقع، ويمكن مسح البقعة في مكانها المحدد وعدم التوسعة حتى لا تزيد مكان البقعة.

 تنظيف الكنب الأبيض

طريقة تنظيف الكنب الجلد الأبيض

تواجه سيدات البيوت الكثير من المعاناة والصعاب عند تنظيف البقع وخاصة إذا كان الفرش لونه فاتح أو أبيض بالتحديد والكنب المصنوع من الجلد له طريقه خاصة في عملية التنظيف وهى بداية إزالة الأتربة والأوساخ والجلد الأبيض عرضه للاتساخ أكثر من أي لون آخر.

المواد المستخدمة في تنظيف الجلد الأبيض

يتم إحضار المكنسة الكهربائية وأيضا مواد التنظيف بسائل الصابون الخاص بالأطباق وإحضار وعاء به ماء وقطع من القماش للتنظيف ومحلول ترطيب الجلد وهذا موجود عند تجار الأثاث، ويمكن أيضا هناك طرق للتنظيف بالمواد الآتية: وهى بودرة الأطفال والنشا وبيكربونات الصوديوم وكربونات المطبخ وعصير الليمون وملعقة حليب ويتم مزج الخليط وتركه ثم يستخدم لإزالة البقع.

وعن إزالة التشققات مع البقع هي : إحضار بخاخ ويتم رشه على التشققات ويمكن أيضا إزالة البقع وهذه التشققات تكون عرضه لجذب الأوساخ بها.

طريقة تنظيف الكنب الأبيض الشمواة

يتم فرك مكان البقع بفوطه تغمس في الماء المضاف إليه الصابون السائل للتخلص من البقع وآثار الغبار والأتربة وبقايا الأكل العالقة بها، ومن المعروف أن اللون الأبيض له اهتمام خاص في التخلص من الأوساخ والبقع، ويجب الحرص الشديد عند دعك واستخدام المنظفات وخاصة مع اللون الأبيض والحفاظ على النسيج والتعود على تهوية الكنب من حين لآخر.

عن admin

شاهد أيضاً

طرق التخلص من خنفساء السجاد

طرق التخلص من خنفساء السجاد خنفساء السجاد من الآفات الخطيرة التي تصيب السجاد أو الأقمشة …

error: Content is protected !!